سياسة دولية

"بن آند جيري" تخسر دعوى لمنع بيع منتجاتها بمستوطنات الاحتلال

كانت "يونيليفر" قد ألغت في حزيران/ يونيو قرارا لـ"بن أند جيري" بوقف مبيعاتها في المستوطنات
كانت "يونيليفر" قد ألغت في حزيران/ يونيو قرارا لـ"بن أند جيري" بوقف مبيعاتها في المستوطنات

رفض قاض فيدرالي أمريكي، محاولة شركة "بن آند جيري" لمنع شركتها الأم "يونيلفير" العالمية، من بيع الآيس كريم في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية المحتلة.

 

وقال قاضي محكمة مانهاتن الجزئية، خلال النظر في الدعوة إن المحكمة لن تصدر أمرا قضائيا ضد بيع وتسويق الآيس كريم في مستوطنات الضفة، لأنه لم يثبت أن هذه الخطوة ستؤدي إلى ضرر لا يمكن إصلاحه أو إرباك العملاء.

 

وكانت "يونيليفر" قد ألغت في حزيران/ يونيو قرارا لـ"بن أند جيري" بوقف مبيعاتها في المستوطنات، وأبرمت اتفاقا لنقل أعمالها في إسرائيل إلى وكيل محلّي.

 

ولدى الشركة، ومقرها الولايات المتحدة، تاريخ من النشاط السياسي. وعند شرائها من قبل شركة "يونيليفر" العملاقة في مجال السلع الاستهلاكية، ومقرها بريطانيا، سمح لـ"بن أند جيري" بالإبقاء على مجلس إدارة مستقل للإشراف على مهمّتها الاجتماعية.

 

اقرأ أيضا: بسبب المستوطنات.. الاحتلال يعجز عن الاتفاق مع "بن آند جيري"

وقرّرت "بن أند جيري" العام الماضي وقف مبيعاتها في "الأراضي الفلسطينية المحتلة" لأن هذا "يتعارض مع قيمنا".

 

ونهاية الشهر الماضي، لم تنجح المحادثات "الودية" في حل أزمة "الآيس كريم" بسبب تمسك شركة "بن آند جيري" بمهمتها الاجتماعية ودعمها حقوق الإنسان والشعب الفلسطيني، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.


وقال مصدر مطلع لرويترز إن شركة "بن آند جيري" وشركتها الأم "يونيليفر" لم تتوصلا إلى اتفاق خارج المحكمة بشأن نزاع حول بيع الأعمال التجارية لمنتجات الآيس كريم، ما أعاد القضية إلى قاضٍ فيدرالي.

 

وفي مقال نشرته "نيويورك تايمز" العام الماضي، قال مؤسسا عملاق المثلجات إن القرار بمقاطعة المستوطنات هو أحد أهم قرارات الشركة في تاريخها الممتد لـ 43 عاما، حيث رفضا الاتهامات لها بمعاداة السامية.

وذكر بينيت كوهين وجيري غرينفيلد، اللذان باعا الشركة منذ عقود ولا يسيطران على عملياتها، في مقال رأي أنهما يدعمان إسرائيل لكنهما يعارضان احتلالها غير القانوني للضفة الغربية.

وضمنت شركة "يونيليفر" لـ"بن آند جيري" الحق في حماية علامتها التجارية عند شرائها الشركة في عام 2000.

التعليقات (1)
الحوت
الأربعاء، 24-08-2022 09:17 م
اليهودالصهاينه هم من يتحكمون ويحكمون العالم بأثره امتلكوا ذهب العالم فأصبحوا متحكمين فى الاقتصاد والسياسه والحرب وقالوا نحنوا شعب الله المختار وان كل من فى باقى الكون اما حيوانات خرساء او حيوانات على شكل انسان متكلمه بعثها الله لهم لكى يمتطوا الخرساء ويستعبدوا الحيونات الناطقه ال هو كل مادون اليهود وفعلا هم يقولون ويعملون وينفذون اما نحنوا العالم العربى الاسلامى والمسيحى فعلا نستحق ان يقولوا علينا اكثر من ذلك لاننا شعوب وحكومات وملوك متخلفه وجهله ولا تعمل بجد ونشاط ولذلك اصبحنا مصنفين عالميا اننا عالم متخلف وعندما رؤا ان هذه الكلمه شديده قالوا علينا العالم الثالث المتخلف فلا خلاص من هذه العبوديه الا برجوعنا الى الله عقيده وشريعه اما غير ذلك فننزلق الى اكثر للاسفل