رياضة دولية

بمئات ملايين الدولارات.. رونالدو يتصدر قائمة رواتب لاعبي الدوري السعودي

رونالدو يحصل على راتب قدره 200 مليون يورو ما يعادل 219 مليون دولار سنويا- تويتر
رونالدو يحصل على راتب قدره 200 مليون يورو ما يعادل 219 مليون دولار سنويا- تويتر
تصدر النجم البرتغالي بكرة القدم كريستيانو رونالدو، قائمة أعلى رواتب اللاعبين في دوري روشن السعودي.

ونشر حساب "هاشتاق السعودية" جدولا يشمل أعلى 9 لاعبين أجرا، في دوري روشن السعودي حيث تصدر رونالدو سلم الرواتب بقيمة 200 مليون يورو ما يعادل 219 مليون دولار سنويا.

أما المركز الثاني فاستحوذ عليه اللاعب نغولو كانتي، براتب قيمته 100 مليون يورو (110 ملايين دولار)، فيما جاء، النجم الفرنسي الجزائري، كريم بنزيما، في المركز الثالث براتب 51 مليون يورو (56 مليون دولار).

وكانت المراكز الأخرى تواليا، كالآتي:
اللاعب، روبن نيفيز، 50 مليون يورو،
واللاعب، كاليدو كوليبالي، 33 مليون يورو،
واللاعب، روبيرتو فيرمينو، 20 مليون يورو،
واللاعب، مارسيلو بروزوفيتش، 20 مليون يورو،
واللاعب، جواو جوتا، 12 مليون يورو،
واللاعب، إدوارد ميندي، 11 مليون يورو.
ويذكر أن هذه القائمة ليست رسمية، وقد شكك بعض المغردين بحقيقة الأرقام التي أوردتها، خصوصا أن بعض اللاعبين لم يعلن عن رواتبهم حتى الآن ومنهم بنزيمة الذي قدرت وسائل إعلام راتبه بـ200 مليون يورو سنويا.


وفي حزيران/ يونيو الماضي، انضم بنزيما إلى زميله السابق بنادي ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو، في الدوري السعودي، حيث يسعى المسؤولون السعوديون لأن يضموا أكثر من 10 لاعبين كبار آخرين له، على ما أفاد به مسؤول قريب من المفاوضات، بحسب وكالة فرانس برس.

وانتقل بنزيما إلى نادي اتحاد جدة السعودي قادما من ريال مدريد الإسباني في أعقاب رفض بطل العالم ميسي عرضا سعوديا ضخما لجذبه مفضلا الانتقال إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي.

ولم يكشف نادي الاتحاد عن قيمة الصفقة التي كان التلفزيون السعودي الرسمي قد وصفها بأنها "قياسية".

وذكرت "فرانس برس" نقلا عن صحف إسبانية، قولها إن بنزيما تلقى عرضا من السعودية مقابل 200 مليون يورو.

وأعلنت السلطات السعودية، في أوائل يونيو الماضي، عن تحويل أربعة أندية سعودية، من بينها الاتحاد، إلى شركات يمتلك 75 في المئة منها صندوق الاستثمارات العامة السعودي الثري.

ويعد الصندوق السعودي هو أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم بأصول تتجاوز الـ620 مليار دولار، ويمول استثمارات ضخمة للسعودية بمئات ملايين الدولارات في مجال الرياضة، كصفقة انتقال رونالدو وسباق "فورميولا ون" في جدة واستضافة مباريات كرة قدم لأعرق الأندية الأوروبية وبطولات عالمية في الغولف والملاكمة.

وبنزيما واحد من أكثر من 10 لاعبين تستهدف السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، استقطابهم لإطلاق "دوري تنافسي" بدءا من العام المقبل، على ما أفاد به مصدر وكالة فرانس برس.

والدوري السعودي ليس معروفا عالميا، لكنه دوري تنافسي ويحظى بمتابعة كبيرة محليا، في بلد يشكل الشباب دون الـ30 عاما فيه 51 في المئة من إجمالي سكانه البالغ عددهم 32.2 مليون، بحسب بيانات سعودية.
التعليقات (1)
ابو حلموس
الثلاثاء، 11-07-2023 01:25 م
الحمد لله الذي رزقنا العقل مع قلة المال (ذلك لأنه حلال) ، ولم يبتلينا بكثرة المال مع فقر فى العقل . اكثر من مليارين يورو على اقل تقدير كثمن مبدئي للشراء السفيه يساوي تقريبا عشرة مليارات ريال سعودي ، بخلاف مالاحصر له من تكاليف جانبية يخجلون من إعلانها، و تساوي أضعاف مبالغ التعاقد مع لاعبين في معظمهم، سوف يقضي فترة تعاقده فقط في التأقلم مع أندية لاتصنيف ، لها لادوليا ولا اقليميا في مجال اللعبة ، ثم توشك عقودهم و بريقهم وقدراتهم على الانتهاء دون أدنى طائل ، لا للشعب السعودي ولا لأحد إلا لأطراف غير سعودية . هؤلاء اللاعبين كانت تكاليفهم حيث ما كانوا تغطيها بشكل رئيسي مراهنات هي في حقيقتها قمار ومصممين الخمر تهديد من الموبقات المحرمة في الإسلام ، فكيف سيتم استعاضة تلك التكاليف إلا بالقمار و مبيعات الخمور و الموبقات المشابهة. ثم إن ولا لاعب من هؤلاء سيمكن إعادة بيعه لأي طرف في الكرة الارضية لفُحش الغُبن الذي تم شرائهم به كأسعار بلهاء ، و كانهم يشترون من مهرجان مزايين الإبل والصقور الذي نعرف انه كله سفاهة من الشاري والبائع وبذخ يضحك العالم كله على كل اطرافه . الحمد لله الذي عافانا من السفاهة وتبذير نعمة الله فيما لا يرضيه.