رياضة دولية

رسميا.. إلغاء مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي

ونزل فريق اتحاد العاصمة الجزائري منفردا إلى أرضية الملعب- elbotola / إكس
ونزل فريق اتحاد العاصمة الجزائري منفردا إلى أرضية الملعب- elbotola / إكس
قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، إلغاء مباراة اتحاد العاصمة الجزائري وضيفه نهضة بركان المغربي، التي كانت مقررة مساء اليوم الأحد في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي.

ويأتي هذا القرار بعد أن رفض فريق نهضة بركان المغربي خوض المواجهة، بعد احتجاز السلطات الجزائرية لأقمصته الرسمية في مطار هواري بومدين بالجزائر.

ونزل فريق اتحاد العاصمة الجزائري منفردا إلى أرضية الملعب دون الطاقم التحكيمي، وبقاء الفريق المغربي في مستودع الملابس.

وبادرت عناصر اتحاد العاصمة إلى تحية الجماهير التي غصت بها المدرجات، وأخذ صورة جماعية مع العلم الجزائري، قبل أن ينطلق في إجراء حصة تدريبية.
وبعد مدة وجيزة، غادر لاعبو الفريق المغربي وحكام المباراة الملعب وعادوا إلى الفندق.
واندلعت أزمة مباراة اتحاد الجزائر ونهضة بركان الجمعة الماضي، لدى وصول بعثة الفريق المغربي إلى مطار هواري بومدين الدولي لمواجهه الفريق الجزائري في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي، حيث رفضت السلطات الجزائرية خروج بعثة الفريق المغربي من المطار بالأمتعة الخاصة بهم؛ بسبب وجود خريطة للمغرب تضم أراضي الصحراء على قميص نهضة بركان.
وترفض السلطات الجزائرية بشدة ارتداء لاعبي الفريق المغربي أقمصة تضم خريطة المملكة كاملة (تشمل أراضي الصحراء الغربية)، ما جعل الجانب المغربي يتمسك بحقه في ارتداء القميص المرخص من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.
وذكرت تقارير صحفية، أن الاتحاد الأفريقي سمح لنهضة بركان بخوض المباراة بقميصه الرسمي الذي يضم خارطة المغرب، وطلب من السلطات الجزائرية الإفراج عن أمتعة النادي المغربي.
التعليقات (0)

خبر عاجل