منوعات تركية

أسماء أحزابهم عربية.. هكذا هاجم داعية تركي العنصرية ضد العرب (فيديو)

حملة متصاعدة لإزالة العبارات العربية من واجهات المحلات في عدة ولايات تركية- تويتر
حملة متصاعدة لإزالة العبارات العربية من واجهات المحلات في عدة ولايات تركية- تويتر
هاجم الداعية التركي خليل كوناكجي الأصوات العنصرية ضد اللغة العربية والعرب في تركيا، قائلا إن الهوية الإسلامية هوية تعلو على باقي الهويات القومية والعرقية.


وقال كوناكجي: "أولئك الذين يهاجمون اللغة العربية، ويريدون أن يكون الأذان باللغة التركية، يسمون أحزابهم بأسماء عربية، إذ إن كلمة ظفر أصلها عربي كذلك كلمة جمهور"، في إشارة إلى حزب الظفر الذي يقوده أوميت أوزداغ المعروف بمواقفه العنصرية المعادية للعرب، وحزب الشعب الجمهوري.

وأضاف كوناكجي، أن اختلاف اللغة والألوان بين البشر هي آية من آيات الله، ودليل على قوته وقدرته، مشيرا إلى أن دعوات التفرقة بين الناس على أساس اللغة والعرق هي دعوات عنصرية وفاشية.

اظهار أخبار متعلقة


وتابع: "هذه الأحزاب كل يوم تقول: نريد الأذان بالتركية، نريد القرآن بالتركية.. لقد سئمنا منكم، لا يمكن الأذان وأداء العبادة بالتركية ولا بالكردية ولا بالألمانية، لا يمكن أداء العبادة في الإسلام إلا باللسان الذين أنزل به القرآن".

وذكر الداعية التركي في تغريدة على موقع تويتر مخاطبا حزب الظفر: "إن أصل التسمية عربي، وهذا مستوى ثقافتكم ومعرفتكم".



ويأتي هذا بالتزامن مع حملة في عدة بلديات تركية لإزالة العبارات المكتوبة باللغة العربية من واجهات المحلات في ولايات مرسين وأضنة وإزمير.

وعرف أوزداغ الذي يقود حزب الظفر بمواقفه المعادية للاجئين، وجولاته على محلات ونشاطات السوريين في تركيا، مهددًا إياهم بالترحيل.

وفشل أوزداغ وحزبه في الوصول إلى البرلمان، حيث خسر  مقعده في البرلمان، بعدما كان مرشح حزبه من ولاية غازي عنتاب خلال الانتخابات التي أجريت منتصف أيار/ مايو الماضي.
التعليقات (2)
أبو فهمي
الخميس، 27-07-2023 06:08 ص
لم يصف المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله الطيبين الطاهرين بـ """""""" غثاء السيل """""""" عبثا فهو """"""" لاينطق عن الهوى """""". والأهم من ذلك فكلمة """"""" آل """"""" لا تعني آل بيت النبي العربي الأمي القرشي الهاشمي تحديدا الا اذا اتبعت بكلمة """"" البيت """"". أما """" آل """" فهي تدل على """"" الأتباع """"" وهم سابقا """"" المسلمون """" ولاحقا """" غثاء السيل """". فالذي جمع من أصبحوا """""" مسلمين """"" هو """"" الاسلام """"" وهو الذي رفعهم الى الأعالي وعندما """""" نسوه """""" !!! """""" نسيهم """""" بأمر رب العالمين سبحانه وتعالى . ولاننسى مطلقا """"" مكر """"" اليهود والصليبيين في """"" تفرقة """"" غثاء السيل وهو أيضا بأمر رب العالمين جل جلاله ونجحوا نجاحا باهرا به ولا زالوا !!!!!!!! الى أن يقضي الله رب العالمين """"" أمرا كان مفعولا """" فأمة """"" اقرأ """"" لا يقرأ علماؤها !!!!!!!!!!!!!!!! فكيف تطلبون من """ غثاء السيل """"" أن يقرؤون؟.
غريب
الأربعاء، 26-07-2023 08:35 م
الكل يكره العرب والمسلمين وألعرب والمسلمين يكرهون بعضهم البعض .ارجو منكم أن تساعدوني في حل هذه المسألة .لو لم يكن أينشتاين في عداد الأموات لطرحت عليه هذه المسألة لحلها.

خبر عاجل