حول العالم

ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار محطة الوقود في داغستان إلى 35 قتيلا (شاهد)

ارتفعت حصيلة القتلى جراء انفجار محطة الوقود بداغستان إلى 35 شخصا - الأناضول
ارتفعت حصيلة القتلى جراء انفجار محطة الوقود بداغستان إلى 35 شخصا - الأناضول
ارتفعت حصيلة ضحايا انفجار محطة وقود، الثلاثاء، في جمهورية داغستان جنوب روسيا إلى 35 قتيلا و115 مصابا، وفق أحدث بيانات وزارة الصحة الروسية.

وقالت الوزارة في بيان إنه "تم العثور على جثث ضحايا آخرين أثناء إزالة الأنقاض في موقع الحادثة"، مشيرة إلى أن 11 شخصا من المصابين، بينهم طفلان، حالتهم "خطرة".

وبلغت حصيلة ضحايا الانفجار المروع قبل التحديث الأخير نحو 27 قتيلا و75 مصابا، وذلك بحسب بيان سابق لرئيس جمهورية داغستان سيرغي ميليكوف.



وأوضح ميليكوف أن من بين القتلى 3 أطفال. وقال: يتم العمل على توضيح أسباب الانفجار وتقوم السلطات المعنية بإجراء التحقيقات اللازمة التي ستضمن الوصول إلى نتائج عادلة وسلامة داغستان.

وقالت وكالة "تاس" المحلية، نقلا عن بيان صادر عن خدمة الطوارئ الروسية، إن رجال الإطفاء استغرقوا أكثر من ثلاث ساعات ونصف الساعة لإخماد الحريق، الذي امتد إلى مساحة 600 متر مربع، مضيفة أن 260 رجل إطفاء يعملون على مكافحته. 

وأشارت إلى أن السلطات الروسية أرسلت طائرة طبية من طراز إيل-76 إلى محج قلعة؛ لإجلاء المصابين بجروح خطرة إلى موسكو.

وكان حريق لم تعرف أسبابه بعد، اندلع الاثنين في ورشة لإصلاح السيارات في محج قلعة عاصمة داغستان، وتسبب في انفجار مروع امتد إلى محطة الوقود القريبة.

اظهار أخبار متعلقة



وأفادت صحيفة "إزفيستيا" الروسية، بأن الحريق اندلع في منطقة كانت فيها السيارات متوقفة، وانتشر إلى محطة الوقود. كما نقلت عن شاهد على الحادثة قوله: بعد الانفجار، سقط كل شيء على رؤوسنا، ولم نعد نرى شيئا.

ويذكر أن داغستان إحدى الجمهوريات التي تتمتع بالحكم الذاتي وتتبع للاتحاد الروسي.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم