حول العالم

خطأ في أعمال ترميم يتسبب بانفجار حقل نفطي في سيبيريا

أكدت السلطات عدم وقوع تسرب نفطي عقب الانفجارين - الأناضول
أكدت السلطات عدم وقوع تسرب نفطي عقب الانفجارين - الأناضول
لقي شخصان حتفهما وأصيب آخرون إثر وقوع انفجارين، مساء الاثنين، في حقل للنفط في سيبيريا حسب السلطات المحلية الروسية.

وقالت رئيسة هيئة الرقابة البيئية الروسية سفيتلانا راديونوفا، الثلاثاء، إن شخصين لقيا حتفهما في انفجارين بحقل للنفط في غرب سيبيريا، وأضافت أن الاختبارات المعملية ستظهر ما إذا كان قد حدث تضرر في البيئة.

ووقع الانفجاران في حقل تالينسكوي النفطي في منطقة خانتي-مانسيسك الغنية بالنفط، وأفادت وسائل إعلام محلية بإصابة 6 أشخاص جراء الحادثة.

وذكرت وزارة الصحة المحلية في وقت سابق أن المصابين الستة الذين خلفهم الانفجار الذي تلاه حريق في حقل النفط تتراوح حالاتهم بين خطيرة وخطيرة للغاية، مشيرة إلى أنهم يتلقون المساعدة الطبية اللازمة للعلاج من الحروق.



وأكدت رئيسة هيئة الرقابة البيئية الروسية على عدم وقوع تسرب نفطي عقب الانفجارين. وأضافت أن المحققين الروس يباشرون عملهم في الموقع.

من جهتها، قالت لجنة التحقيق في دائرة خانتي-مانسي، الثلاثاء، إن الانفجار وقع بسبب "انتهاك قواعد السلامة أثناء أعمال الترميم والبناء"، مؤكدة وفاة شخص واحد في الموقع ونقل عدد من المصابين إلى المستشفى.

اظهار أخبار متعلقة



يذكر أن شخصين توفيا وأصيب خمسة آخرون، في كانون الأول /  ديسمبر الماضي، خلال اندلاع حريق بمصفاة نفط بمدينة أنغارسك التابعة لمنطقة إيركوتسك شرقي سيبيريا في أقصى الشرق الروسي، وأرجعت السلطات أسبابه إلى عدم الالتزام بقواعد السلامة الصناعية في المصفاة.

والجدير بالذكر أن سيبيريا تمتد على مساحة 13.1 مليون كيلومتر مربع، وتغطي الغالبية العظمى من إجمالي أراضي روسيا.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم