سياسة دولية

بايدن يشكك بأعداد الشهداء في غزة.. "لا أثق بأرقام الفلسطينيين"

لليوم الـ20 يواصل جيش الاحتلال عدوانه على غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها وقتلت 6546 فلسطينيا- جيتي
لليوم الـ20 يواصل جيش الاحتلال عدوانه على غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها وقتلت 6546 فلسطينيا- جيتي
قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، إنه متأكد من أن الضربات الإسرائيلية بقطاع غزة أدت لسقوط ضحايا مدنيين، لكنه شكك بصحة الأرقام التي تعلن عنها وزارة الصحة في غزة.

وقال بلينكن، ردا على سؤال بشأن القتلى المدنيين في غزة، منذ بدء القصف والغارات الإسرائيلية على القطاع قبل أكثر من أسبوعين: "ليس لدي أي فكرة أن الفلسطينيين يقولون الحقيقة بشأن عدد القتلى، لكني متأكد من أن أبرياء قتلوا".

وأضاف: "هذا ثمن شن حرب، وأعتقد أنه ينبغي على الإسرائيليين أن يكونوا حذرين للغاية، للتأكد من أنهم يركزون على ملاحقة الأشخاص الذين يروجون لهذه الحرب ضد إسرائيل، وعندما لا يحدث ذلك، فإن ذلك يتعارض مع مصلحتهم".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع: "على أي حال، ليس لدي ثقة في الأرقام الصادرة عن الفلسطينيين".

ولليوم الـ20، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 6546 فلسطينيا، بينهم 2704 أطفال و1584 سيدة و295 مسنا، وأصابت 17439 شخصا، وفق وزارة الصحة بقطاع غزة.

وخلال الفترة ذاتها، قتلت حركة "حماس" أكثر من 1400 إسرائيلي، وأصابت 5132، وفقا لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 200 إسرائيلي، بينهم عسكريون برتب عالية، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون الاحتلال.
التعليقات (5)