سياسة دولية

وزير الخارجية التركي يلتقي نظيره العراقي في العاصمة أنقرة

أكد الوزيران أهمية تبادل المعلومات الأمنية والاستخباراتية في مجال مكافحة الإرهاب- "الخارجية العراقية"
أكد الوزيران أهمية تبادل المعلومات الأمنية والاستخباراتية في مجال مكافحة الإرهاب- "الخارجية العراقية"
التقى وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، الثلاثاء، بنظيره التركي هاكان فيدان في العاصمة أنقرة، في زيارة رسمية لبحث سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بحسب بيان الخارجية العراقية.

وأشار البيان إلى أن زيارة وزير الخارجية العراقي إلى تركيا رفقة وفد رفيع المستوى، تهدف إلى آفاق التعاون بين الجانبين خاصة تعزيز التعاون الأمني والاستخباراتي من أجل مواجهة التحديات المشتركة بالشكل الذي يؤمن المصالح المشتركة للبلدين الجارين.


وبحث الوزيران خلال اجتماعهما في مبنى وزارة الخارجية التركية، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل توطيد التعاون المتبادل على مختلف المستويات والصعد، كما أكدا على أهمية تعزيز الشراكة الاقتصادية، وتبادل المعلومات الأمنية والاستخباراتية في مجال مكافحة الإرهاب، وفقا للمصدر ذاته.

وذكرت وزارة الخارجية التركية في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن وزير الدفاع التركي يشار غولر ونظيره العراقي ثابت العباسي شاركا في لقاء بين وفدي البلدين جرى في الوزارة.


وقال وزير الخارجية العراقي في تدوينة مقتضبة، إنه يتطلع إلى حوارات بناءة تعود بالفائدة على بلدينا الجارين.

وكان وزير الخارجية التركي، زار العاصمة بغداد في آب /أغسطس الماضي، بهدف مباحثة العديد من القضايا منها قضية استئناف صادرات النفط من كردستان العراق إلى تركيا، وقضية المياه، إضافة إلى وجود حزب "العمال الكردستاني" في العراق، المصنف على قوائم الإرهاب التركية.

اظهار أخبار متعلقة


يشار إلى أن تركيا طالبت العراق في أكثر من مناسبة بإدراج حزب "العمال الكردستاني" على قوائم الإرهاب.

وكان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني شدد في لقاء سابق مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على أن بلاده ملتزمة بعدم السماح باستخدام أراضيها لشن هجمات على تركيا، مؤكدا أن المشاكل الأمنية يمكن حلها بعيدا عن استخدام العنف.

التعليقات (0)