سياسة عربية

الاحتلال يشن اعتقالات ومداهمات في الضفة.. وإصابة مجندة برام الله

طالت اعتقالات الاحتلال 10 فلسطينيين من الخليل منهم 9 أسرى محررين- جيتي
طالت اعتقالات الاحتلال 10 فلسطينيين من الخليل منهم 9 أسرى محررين- جيتي
شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين، حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تزامنا مع مواجهات في مخيم الأمعري برام الله أدت إلى إصابة مجندة من جيش الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين في مخيم الأمعري، عرف منهم المواطن جبريل رمانة والد الشهيد محمد رمانة عقب اقتحام منزله.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في المخيم، ما أدى إلى إصابة مجندة إسرائيلية، إلى جانب إصابة مواطنين برصاص الاحتلال، بينهم الشهيد الفتى مصطفى أبو شلبك.

اعتقالات واسعة بالخليل
ودفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بتعزيزات عسكرية إلى مخيم الأمعري، وسط إطلاق للأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال عاطف عصام العمور (22 عاما) من تقوع جنوب شرقي بيت لحم، ووسام خالد مغالسه (24 عاما) من مخيم الدهيشة جنوبا.

وطالت اعتقالات الاحتلال 10 فلسطينيين من الخليل، منهم 9 أسرى محررين، وهم: هشام أبو هواش، وعيسى العواودة، وعادل حريبات، وعارف حريبات، وعلي طالب الحروب، وأيمن علي اطبيش، ومحمد علي اطبيش، وخالد على اطبيش، وعيسى أبو عرقوب، والشاب إسلام فؤاد حجة.

اظهار أخبار متعلقة


واعتقلت قوات الاحتلال الأسيرين المحررين هاني الشريف وعثمان الجعبري خلال اقتحامها مدينة الخليل، كما أنها اعتقلت الأسير المحرر قيدار محمد غيث.

واعتدت قوات الاحتلال الليلة الماضية، على ثمانية شبان بعد احتجازهم لعدة ساعات على أحد الحواجز العسكرية في البلدة القديمة بالخليل.

اعتقالات في القدس
وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إسحاق خالد الزغل بعد اقتحام منزله في حي أبو تايه ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب نصر الله محمود من بلدة العيساوية، شمالي القدس المحتلة، بعد دهم وتفتيش منزله والتخريب في محتوياته.

وتصدت المقاومة في طولكرم لاقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المدينة ومخيم نور شمس شرقا، ونفذت خلالها أعمال تدمير تخللتها مواجهات واشتباكات.

في غضون ذلك، فجرت قوات الاحتلال منزل الشهيد القسامي معاذ المصري، بعد اقتحام شارع تل في حي المخفية بالمدينة بعدد كبير من الآليات العسكرية.

وأجبرت قوات الاحتلال سكان البناية على إخلائها، قبل أن تشرع الفرق الهندسية في جيش الاحتلال بأعمال الحفر وزرع المتفجرات داخل شقة الشهيد المصري، ومن ثم تفجيرها.

التعليقات (0)