رياضة دولية

تغييرات واسعة في تشكيلة منتخب ألمانيا.. نوير وكروس أبرز العائدين

نوير عاد إلى الملاعب بعد إصابة طويلة- الاتحاد الألماني
نوير عاد إلى الملاعب بعد إصابة طويلة- الاتحاد الألماني
أحدث مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم يوليان ناغلسمان تغييرا واسعا في تشكيلة "المانشافت" للمباراتين الوديتين المقررتين هذا الشهر، وذلك قبل ثلاثة اشهر من استضافة البلاد لكأس أوروبا 2024.

وأعاد ابن الـ 36 عامًا، الحارس المخضرم مانويل نوير ولاعب الوسط توني كروس الفائزين بكأس العالم 2014، فيما استبعد 11 لاعبا من التشكيلة التي خاضت النافذة السابقة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وأعلن كروس الشهر الماضي عودته عن اعتزاله الدولي، معبراً عن جهوزيته لحمل ألوان "المانشافت" بدءاً من آذار/مارس المقبل.

ويفتتح المنتخب الألماني مشواره في النهائيات بمواجهة إسكتلندا في 14 حزيران/يونيو في ميونيخ. وسيواجه وديا كلا من فرنسا في 23 الحالي وهولندا في 26 منه.

اظهار أخبار متعلقة


وفاز المنتخب الألماني بثلاث مباريات فقط من أصل 11 مباراة خاضها عام 2023، وذلك بعد خروجه أيضا من دور المجموعات لكأس العالم 2022 في قطر، ما دفع بالاتحاد الألماني لإقالة المدرب هانزي فليك، الذي أصبح أول مدرب يقال في تاريخ المنتخب.

وبرز غياب العديد من النجوم عن تشكيلة ناغلسمان الجديدة، أبرزهم ليون غوريتزكا، سيرج غنابري، ماتس هاملس، نيكلاس زوله، فيما لم يتم تسمية لوروا سانيه بسبب إيقافه.

في المقابل، استدعى ناغلسمان دينيز اونداف، ماكسيميليان ميتلشتادت وفالديمار انتون وكريس فوريش من شتوتغارت، إضافة إلى يان-نيكلاس بيستي من هايدنهايم الصاعد حديثا، ولاعب بايرن الشاب الكسندر بافلوفيتش، ومهاجم هوفنهايم ماكسيميليان باير.

في ما يلي التشكيلة الكاملة للمنتخب الألماني:
- في المرمى: اوليفر باومان (هوفنهايم)، برند لينو (فولهام الإنكليزي)، مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، مارك-أندريه تير شتيغن (برشلونة الإسباني)
- في الدفاع: فالديمار انتون (شتوتغارت)، بنجامان هنريش (لايبزيغ)، يوزوا كيميش (بايرن ميونيخ)، روبن كوش (اينتراخت فرانكفورت)، ماكسيميليان ميتلشتادت (شتوتغارت)، ديفيد راوم (لايبزيغ)، انتونيو روديغر (ريال مدريد الاسباني)، جوناثان تاه (باير ليفركوزن)
- في الوسط: روبرت اندريش (ليفركوزن)، يان نيكلاس-بيستي (هايدنهايم)، كريس فوريش (شتوتغارت)، باسكال غروس (برايتون الإنكليزي)، إيلكاي غوندوغان (برشلونة الإسباني)، توني كروس (ريال مدريد)، جمال موسيالا، ألكسندر بافلوفيتش (بايرن ميونيخ)، فلوريان فيرتز (ليفركوزن)
- في الهجوم، ماكسيميليا باير (هوفنهايم)، نيكلاس فولكروغ (بوروسيا دورتموند)، كاي هافيرتس (ارسنال الإنكليزي)، توماس مولر (بايرن ميونيخ)، دينيز اونداف (شتوتغارت)
التعليقات (0)

خبر عاجل