سياسة دولية

الولايات المتحدة تعلن تدمير صاروخ ومسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر

تتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار "الحوثيين" في استهداف مصالح الاحتلال- الأناضول
تتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار "الحوثيين" في استهداف مصالح الاحتلال- الأناضول
أعلن الجيش الأمريكي، الخميس، عن تدميره طائرتين مسيرتين وصاروخا باليستيا مضادا للسفن جرى إطلاقه من قبل جماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية الوسطى "سنتكوم" في بيان عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا) إن الصاروخ الباليستي والمسيرتين هاجم بهم الحوثيون المدمرة الأمريكية "يو إس إس غرافلي" في البحر الأحمر.


وأضافت أن الهجوم لم يسفر عن و"قوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وفي غضون ذلك، ذكرت "سنتكوم" أنها دمرت أيضا نظاما متنقلا لصواريخ أرض-جو في الأراضي التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

واعتبرت أن "هذه الأنظمة تمثل تهديدا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة"، مشددة على التزامها "بحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانا لسفن التحالف والسفن التجارية".

اظهار أخبار متعلقة


وتتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار "الحوثيين" في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وفي 14 آذار/ مارس الجاري، كشف زعيم الجماعة اليمنية عن عزمهم "منع عبور السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي حتى عبر المحيط الهندي ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق رأس الرجاء الصالح".

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

التعليقات (0)