سياسة تركية

أردوغان: الكلمات غير كافية لوصف الإبادة التي يتعرض لها إخواننا في غزة

أشار أردوغان إلى عدم تمكن سوريا من الخروج من الفوضى والاضطرابات منذ 13 عاما- الأناضول
أشار أردوغان إلى عدم تمكن سوريا من الخروج من الفوضى والاضطرابات منذ 13 عاما- الأناضول
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن خطط إدامة نظام الاستغلال هي التي تقف خلف الصراعات الدموية والتوترات والظلم حتى يومنا هذا، في سوريا واليمن وليبيا والسودان وفلسطين والعديد من الأراضي الإسلامية الأخرى.

وأضاف خلال حديثه في ختام برنامج مسابقة محلية لتلاوة القرآن الكريم، مساء الجمعة، أنه "لا يوجد أي مبرر منطقي لأن يعيش الناس في جهة معينة برخاء ووفرة، بينما يعاني الملايين في الجهة الأخرى من الجوع والمجاعة"، بحسب وكالة الأناضول.

وشدد على أن "المكائد التي تحيكها القوى الإمبريالية العالمية ضد العالم الإسلامي لها دور كبير في المشاكل التي يعيشها المسلمون"، على حد قوله.

ولفت أردوغان إلى عدم تمكن سوريا من الخروج من الفوضى والاضطرابات منذ 13 عاما، وتعذر إرساء أجواء الهدوء والاستقرار في ليبيا واليمن حتى الآن، كما أنه أشار إلى اضطرار ملايين الأشخاص في السودان إلى النزوح عن ديارهم، بحسب وكالة الأناضول.

وتطرق إلى العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة للشهر السابع على التوالي، مشيرا إلى أن سياسات الاحتلال والظلم والمجازر في فلسطين تتواصل بشكل متزايد على مدى ثلاثة أرباع القرن.

اظهار أخبار متعلقة


وشدد أردوغان على أن "الكلمات لم تعد كافية لوصف الظلم والإبادة الجماعية التي يتعرض لها إخواننا في غزة منذ أكثر من 180 يوما".

ومنذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ33 ألف شهيد، وأكثر من 75 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات (0)