سياسة دولية

تراس في مرمى الانتقادات بسبب اقتباس من كتاب أصدرته مؤخرا.. ما علاقة اليهود؟

تقدمت دار نشر "بايت باك" بالاعتذار بسبب الاقتباس المنسوب إلى المصرفي اليهودي- جيتي
تقدمت دار نشر "بايت باك" بالاعتذار بسبب الاقتباس المنسوب إلى المصرفي اليهودي- جيتي
تعرضت رئيس الوزراء البريطانية السابقة، ليز تراس، لانتقادات حادة؛ بسبب تداول اقتباس في كتاب مذكراتها "عشر سنوات من أجل حماية الغرب"، يدعم نظريات سيطرة اليهود على أموال الشعوب حول العالم.

وقالت منظمة "مجلس نواب اليهود البريطانيين"، إن "رئيسة الوزراء السابقة استخدمت في كتابها الذي صدر مؤخرا اقتباسا ملفقا منسوبا إلى المصرفي الألماني اليهودي ومؤسس سلالة روتشيلد المصرفية، ماير أمشيل"، الذي توفي عام 1812.

وأضافت في بيان عبر منصة "إكس" تويتر سابقا، أنها "كتبت إلى دار نشر بايت باك (ناشرو كتاب ليز تراس) بخصوص الاقتباس".

اظهار أخبار متعلقة


وتقدمت دار نشر "بايت باك" بالاعتذار بسبب الاقتباس ذي الصلة، مشيرة إلى أنها تعتزم إزالة الاقتباس في نسخة الكتاب الإلكتروني وفي أي إصدارات مطبوعة مستقبلية من الكتاب.

والعبارة المنسوبة إلى المصرفي اليهودي، التي تضمنها كتاب زعيمة حزب المحافظين السابقة، هي كالتالي: "اسمح لي بإصدار أموال شعب والسيطرة عليها، ولا يهمني من يضع قوانينها".

ونقلت صحيفة "إندبندنت" عن مصدر مقرب من تراس، قوله إن "ليز عثرت على هذا الاقتباس واعتقدت أنه طريقة مفيدة لتوضيح نقطة تتعلق ببنك إنجلترا. ذكرت العديد من المصادر عبر الإنترنت أنها نسبت إلى روتشيلد، لذا فقد نسبتها ببساطة إلى هذا النحو. ومن الواضح أنه لم يكن المقصود منه أي شيء آخر".

اظهار أخبار متعلقة


واعتبر منتقدا رئيس الوزراء السابقة، أن ذكر الاقتباس دون دليل يثبت نسبته إلى المصرفي اليهودي "يدعم موقف من يؤمنون بنظريات المؤامرة المعادية للسامية".

تجدر الإشارة إلى أن تراس هي ثالث سيدة تترأس الحكومة البريطانية، وقد قدمت استقالتها من منصب رئاسة الوزراء عام 2022، بعد 45 يوما فقط في السلطة، بعد ضغوط واسعة تعرضت لها بسبب خطة اقتصادية أثارت فوضى في الأسواق.

التعليقات (0)

خبر عاجل