حول العالم

مصرع أفراد طاقميهما العشرة.. اصطدام مروحيتين عسكريتين في ماليزيا (شاهد)

الحادث وقع خلال تدريب على عرض للبحرية الملكية في ماليزيا
الحادث وقع خلال تدريب على عرض للبحرية الملكية في ماليزيا
تحطمت مروحيتان عسكريتان ماليزيتان بعد اصطدامهما خلال مهمة تدريبية الثلاثاء، ما أدى إلى مصرع 10 من أفراد طاقميهما كانوا على متنهما، وفق ما أفادت به البحرية الماليزية وفرق الإسعاف.

وقالت البحرية الماليزية إن عشرة أشخاص لقوا حتفهم بعد تصادم طائرتين مروحيتين في الجو خلال تدريب على عرض للبحرية الملكية في ماليزيا.

وأكدت البحرية الماليزية في بيان أن "جميع الأشخاص العشرة كانوا من أفراد طاقمي الطائرتين المشاركتين في الحادث الذي وقع في قاعدة لوموت البحرية في ولاية بيراك الغربية الساعة الـ9:32 صباح الثلاثاء (0132 بتوقيت غرينتش)".

وقال قائد العمليات في دائرة الإطفاء والإنقاذ سهيمي محمد سهيل: "ارتطمت المروحيتان ببعضها البعض خلال تحليق تدريبي. أكدت الفرق الطبية مقتل كل الضحايا العشر الذين كانوا على متنهما".



وأظهرت أشرطة فيديو انتشرت على منصات التواصل الاجتماعي، مروحيات تحلق في تشكيل واحد على علو منخفض فوق ملعب لوموت استعدادا لاحتفالات للقوات البحرية في أيار/ مايو.

وبدا أن إحدى المروحيات احتكت بشفرات الدوار الخلفي لطوافة أخرى، ما تسبب في خروجهما عن السيطرة وسقوطهما، إلى أن تحطمتا في مكان غير ظاهر في الفيديو.

التعليقات (0)

خبر عاجل