سياسة عربية

قوات المعارضة في درعا تستخدم صاروخا يزن 100 كغم

الصاروخ هو الأول من نوعه الذي تستخدمه المعارضة السورية - يوتيوب
الصاروخ هو الأول من نوعه الذي تستخدمه المعارضة السورية - يوتيوب
أعلنت غرفة عمليات قوات المعارضة السورية التي تخوض حربا في الجنوب تحت عنوان "عاصفة الجنوب"، عن استخدامها لصاروخ جديد من نوع "أرض-أرض" تم تصنيعه وتطويره محليا.

ونشر مقاتلو المعارضة تسجيلا مصورا، قالوا فيه إنها "التجربة الأولى لإطلاق الصاروح"، وإنه حقق إصابة مباشرة في غرفة عمليات النظام بحي المنشية الاثنين، في مدينة درعا المحطة جنوب البلاد.

وأطلقت غرفة العمليات على هذا الصاروخ اسم "العاصفة". وقال الناطق باسم غرفة العمليات في حديث إذاعي معه، إن زنة هذا الصاروخ تتجاوز الـ100 كيلوغرام، وتتجاوز قدرته التدميرية تلك الخاصة بالبراميل المتفجرة.

وأكد الناطق باسم غرفة العمليات، أبو قصي، بحسب ما نقل موقع "كلنا شركاء"، أن فصائل الغرفة تتبع سياسة جديدة يتم من خلالها رفع وتيرة العمليات تدريجيا مع مرور الوقت، وليس العكس كما هو معتاد في معظم المعارك، وأنه يتم خلال هذه الفترة استنزاف قوات النظام بعد قطع الطريق الوحيد المؤدي إلى المدينة، ثم الانقضاض على مواقع هذه القوات بعد إنهاكها.

وكانت فصائل تابعة للمعارضة السورية المسلحة، شنت الخميس الماضي، هجوما واسع النطاق، تحت مسمّى "عاصفة الجنوب"، بهدف السيطرة على مدينة درعا بالكامل، جنوب البلاد.



التعليقات (0)