رياضة دولية

موراي ويحتفظ بلقب فردي الرجال للتنس في الأولمبياد (فيديو)

أندي موراي - ا ف ب
أندي موراي - ا ف ب
 فاز البريطاني أندي موراي على الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو 7-5 و4-6 و6-2 و7-5 في نهائي صعب ومنهك لمنافسات فردي الرجال للتنس في أولمبياد ريو دي جانيرو، يوم الأحد، ليصبح أول لاعب تنس ينجح في الحفاظ على لقبه الأولمبي.

وأمسك موراي برأسه فيما ترقرقت الدموع من عينيه عقب انتزاعه لنقطة حسم المباراة، بكسره إرسال ديل بوترو للمرة التاسعة في اللقاء قبل أن يحتضن منافسه الأرجنتيني لفترة طويلة عند الشبكة.

وقدم موراي المصنف الثاني على العالم أداء دفاعيا دقيقا؛ ليحجم من خطورة الضربات الأمامية الهادرة والإرسالات القوية لمنافسه الأرجنتيني فارع الطول.

وحقق موراي انتصاره رقم 18 على التوالي في منافسات الفردي، وهي مسيرة مميزة منحته ثاني ألقابه في ويمبلدون في يوليو/ تموز الماضي. ولم يشارك موراي في أي بطولة منذ نهاية ثالث البطولات الأربع الكبرى، التي تقام على الملاعب العشبية في لندن وحتى قدومه إلى ريو.

وكان اللاعب البريطاني أبرز المرشحين للاحتفاظ بلقبه على الرغم من المستوى القوي لديل بوترو على الملاعب الصلبة في ريو.

وفاز دي بوترو - الذي تراجع تصنيفه العالمي إلى 141 عقب سلسلة من الإصابات في المعصم على مدار آخر ست سنوات، وهو ما أبعده عن المنافسات لفترات طويلة - على نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول والإسباني رفائيل نادال ليبلغ النهائي.

واستطاع موراي يوم الأحد أن يتفوق على ديل بوترو من خلال دفعه للأخير للجوء لضرباته الخلفية الأقل قوة من ضرباته الأرضية الهادرة، إضافة إلى دفعه لمنافسه الأرجنتيني باستمرار نحو الشبكة بضربات ساقطة دقيقة.

وعلى الرغم من تبادل اللاعبين لكسر إرسال أحدهما الآخر طوال المباراة، فإن موراي أثبت مدى اتساقه في النهاية.

وهذه هي ثاني ميدالية أولمبية لدى بوترو عقب فوزه ببرونزية لندن.

وفي وقت سابق، يوم الأحد، فاز الياباني كي نيشيكوري على نادال 6-2 و6-7 و6-3 لينتزع البرونزية.

وفاز نادال بذهبية زوجي الرجال مع مواطنه مارك لوبيز يوم السبت الماضي.
 



التعليقات (0)