رياضة دولية

تعليق أبوتريكة على عرض الاتحاد السعودي لضم صلاح يثير تفاعلا

رأى أبوتريكة أن وضع ليفربول الحالي لا يساعد صلاح على تحقيق الكرة الذهبية- sky / إكس
رأى أبوتريكة أن وضع ليفربول الحالي لا يساعد صلاح على تحقيق الكرة الذهبية- sky / إكس
علق اللاعب المصري السابق والمحلل الكروي، محمد أبوتريكة، على أنباء حول عرض نادي اتحاد جدة السعودي لكرة القدم لضم مواطنه محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي.

وقال أبوتريكة في الاستوديو التحليلي لمباراة ليفربول ونيوكاسل عبر قناة "Bein Spots": "على المستوى الفردي بالنسبة للنادي هو لا يعوض... وعلى ملاك النادي الأمريكان إغلاق الباب إن كان لا يُعجبهم تصرف الأندية السعودية وتصرف السعوديين".

وأضاف المحلل المصري قائلا: "قد تقول إدارة ليفربول إن مبلغ 150 مليون باوند لن يدفعها أحد في المستقبل من أجل التعاقد مع لاعب عمره 32 عاما، لكن المشكلة مشكلة فنية".

وتابع أبوتريكة: "على المستوى الشخصي وهذه ليست معلومة، أعلم أن صلاح ملتزم بعقده ويريد البقاء في ليفربول وربما يُفكر في العرض المالي المغري لكنه لم يحقق حلمه الحقيقي".



وأشار اللاعب المصري السابق إلى أن حلم جناح ليفربول هو تحقيق الكرة الذهبية وأشار إلى أنه "سيبتعد عن تحقيق الكرة الذهبية" في حال انتقاله إلى السعودية.

ورأى أبوتريكة أن وضع ليفربول الحالي لا يساعد صلاح على تحقيق الكرة الذهبية لكن الأمر ممكن في الموسمين القادمين، مشيرا إلى أن الأموال قد تدفع صلاح للتفكير بعرض نادي اتحاد جدة.

وانتقد عدد من الجماهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي تصريحات محمد أبو تريكة بشأن إمكانية انتقال محمد صلاح إلى الدوري السعودي.

واعتبرت التعليقات أن أبوتريكة يبالغ في تصريحاته التي تظهر نوعا من الانتقاد والانتقاص من الدوري السعودي في ظل استقطابه عددا من نجوم الكرة العالمية، وكان أولهم البرتغالي كريستيانو رونالدو.



التعليقات (4)
لاجئ
الثلاثاء، 29-08-2023 05:49 م
العصر الذهبي لمحمد صلاح انتهي. كل سنه أسوأ من التي قبلها. نصيحه إذهب إلى السعوديه الآن وخود ال 200 مليون قبل فوات الأوان.
محمد علي
الثلاثاء، 29-08-2023 08:08 ص
نصيحة ل محمد صلاح و امثاله ان لا يذهب للسعودية لأي ثمن كان ،،، سينظر له نظرة دونية و عنصرية عندما لا يلبي رغبات النادي السعودي لأنه مصري ،، و نحن نعرف مستوى العنصرية الدونية العربية لباقي مكونات الوطن العربي من قبل الخليجيين ،،، مع انهم منذ خمسون سنة فقط كانو شحداين ،،،، حاليا محمد صلاح محترم و محبوب و يستطيع رفع و المحافظة على مستواه ضمن الدوري الأوروبي، ،،، الدوري العربي مجرد قذارة و دونية و لعب على وتر العنصرية ،،،، صدقوني سيدمرو صلاح كما دمرو مصر و سوريا و اليمن و العراق ،،،، دمرو و يدمرو كل ما هو حضاري و ثقافي من حولهم ،،، لأنهم متخلفين، ،،
واحد من الناس
الإثنين، 28-08-2023 06:24 م
الحقيقة ان الدوري الانجليزي اكيد أقوى من السعودي لان المراهنات هي التي تحركه..... و اللاعبين الذين ينتقلون للدوري السعودي اسماء كبيرة في الملاعب و في العمر فعمرهم الافتراضي على وشك الانتهاء و هم بطبيعة الحال يفكرون في الاعتزال و السعوديون بغبائهم يدخلون مجالات ليس بمجالهم في بلدهم فالأفضل ان يشتروا أندية خارج حدودها ..... مجرد فشخرة و كشخة كدابة.
ابو تريكه
الإثنين، 28-08-2023 04:28 م
يقرأ المشهد جيدا لكن لم يذكر العامل النفسي السلبي الذيىد سوف يحط من قدر محمد صللخ وقدراته و وإمكانية عمل اي إنجاز من اي نوع في ظل العنصرية العربية ضد محمد صلاح و بخاصة كونه مصري ومن بلد لن يعد محل احترام حتى من أبنائه و كذلك لا يستطيع حمايته لو تعرض لأي سوء معاملة أو حتى مخالفة اتفاقية انتقاله لسبب أو لآخر ، ليس على محمد صلاح إلا أن يحصل على الجنسية البريطانية أولا و بسرعه قبل ان يفكر في الرحيل من ليفربول لأي مكان في العالم .. لان في ذلك بعضا من الحصانة الرسمية حيال الكثير من ما قد يلاقيه ، لمجرد انه مسلم من مصر الحقيرة في الوقت الراهن و لحين إشعار آخر .. ابو تريكه ايضا كان يجب ان يسعى لنفس الشيئ ، لكي يحصن نفسه و اسرته من بلاءات كثيره لا يدري متى و من اين ستأتيه .