رياضة دولية

مبابي وكين يقودان باريس والبايرن إلى ربع نهائي دوري الأبطال (شاهد)

واصل كين تألقه مع بايرن ميونيخ هذا الموسم- موقع البايرن
واصل كين تألقه مع بايرن ميونيخ هذا الموسم- موقع البايرن
بات باريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني أول المتأهلين إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزيهما على ريال سوسييداد الإسباني 2-1 ولاتسيو الإيطالي 3-0 الثلاثاء في إياب ثمن النهائي، بفضل ثنائية لنجميهما كيليان مبابي والإنكليزي هاري كين.

في المباراة الأولى على ملعب "أنويتا" في سان سيباستيان، قاد مبابي سان جرمان إلى ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2021، عندما سجل له ثنائية الفوز على سوسييداد 2-1.

وسجل مبابي هدفيه في الدقيقتين 15 و56، رافعا رصيده إلى ستة أهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين هذا الموسم، وإلى 46 هدفا في المسابقة القارية، فيما سجل ميكل ميرينو الهدف الوحيد لسوسييداد (89).

اظهار أخبار متعلقة


وقال مبابي، الذي اختير افضل لاعب في المباراة: "نحن سعيدون بالتأهل، وكان هذا هدفنا الأول، وسنحاول أن نفعل نفس الشيء في الدور المقبل، أنا أريد أن أسجل الأهداف، وأكون حاسما مع فريقي".

وأضاف: "لن يبقى سوى الأفضل في أوروبا في الدور المقبل، وسننتظر ونرى ما سيحصل".

وفي الثانية، ثأر بايرن ميونيخ الجريح بمعاناته المحلية من ضيفه لاتسيو، عندما أكرم وفادته بثلاثية نظيفة بينها ثنائية لمهاجمه كين على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ.

وسجّل كين (39 و66) وتوماس مولر (45+2) أهداف بايرن حامل لقب المسابقة القارية الأم ست مرات، آخرها عام 2020 بقيادة المدرب هانزي فليك.

وكان بايرن خسر 0-1 ذهابا على الملعب الأولمبي في روما قبل ثلاثة أسابيع.

وشهدت المباراة عودة لوروا ساني إلى تشكيلة بايرن، بعد غيابه عن المباراة الأخيرة لفريقه، التي انتهت بالتعادل 2-2 أمام فرايبورغ في الدوري الألماني بسبب إجهاد في الفخذ.

ويلتقي مانشستر سيتي الإنجليزي حامل اللقب مع كوبنهاغن الدنماركي (3-1 ذهابا)، وريال مدريد الإسباني مع لايبزيغ الألماني (1-0) الأربعاء، على أن يختتم إياب ثمن النهائي الأسبوع المقبل، عندما يلعب أرسنال الإنجليزي مع بورتو البرتغالي (0-1)، وبرشلونة الإسباني مع نابولي الإيطالي (1-1) الثلاثاء، وأتلتيكو مدريد الإسباني مع إنتر ميلان الإيطالي الوصيف (0-1)، وبوروسيا دورتموند الألماني مع أيندهوفن الهولندي (1-1) الأربعاء.
التعليقات (0)