سياسة عربية

البابا يدعو لإبقاء باب الحوار مفتوحا مع الدولة الإسلامية

بابا الفاتيكان فرانسيس - أرشيفية
بابا الفاتيكان فرانسيس - أرشيفية
قال بابا الفاتيكان فرانسيس، إنه رغم صعوبة إجراء حوار مع تنظيم "الدولة الإسلامية إلا أنه "لا يمكن إغلاق باب الحوار معهم".

وأضاف فرانسيس، في تصريحات نقلتها عنه إذاعة الفاتيكان لدى عودته من زيارة إلى البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ الفرنسية مساء الثلاثاء: "أنا لا أضيع فرصة قط، وربما لا يمكن أن يكون هناك حوار، لكن لا يجب أبداً إغلاق الباب".

وتابع: "من الصعب، بل يمكن القول إنه يكاد يكون مستحيلاً الحوار، ولكن الباب ينبغي أن يظل مفتوحاً دائما أمام الإرهاب علينا الكفاح".

 ومضى بابا الفاتيكان قائلا: "لكن أكرر ما قلته في رحلة سابقة عندما يتوجب عليك وقف المعتدي الظالم، ينبغي أن تقوم بذلك من خلال الإجماع الدولي".

ومنذ أكثر من أربعة أشهر، يسيطر تنظيم الدولة الإسلامية على مناطق واسعة شرقي سوريا وشمالي وغربي العراق، ومن بينها الموصل، وأعلن في حزيران/ يونيو الماضي عن قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، وأعلن زعيمه أبو بكر البغدادي نفسه "خليفة"، مطالبا المسلمين بمبايعته.

ويوجه التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ويضم دولا أوروبية وعربية ضربات جوية بشكل يومي لمعسكرات التنظيم في سوريا والعراق في إطار الحرب على الدولة الإسلامية ومحاولة تحجيم تقدمها في مناطق أوسع في الدولتين.
التعليقات (1)
Omar saaed
الخميس، 27-11-2014 08:54 ص
انت لو كنت في بغداد كان حكومة بغداد رفعت عليك دعوة مساندة الاٍرهاب